• قسم الوظائف
  • معلومات عن الطب البديل

ماذا تعرف عن الإمساك

الاثنين، 23 سبتمبر 2013 التسميات: ,


الإمساك ماذا تعرف عن
·                  يتم تعريف الإمساك طبيا باسم أقل من ثلاثة البراز في الأسبوع، والإمساك الشديد والبراز أقل من واحد في الأسبوع.
·                  الإمساك عادة ينجم عن بطء حركة البراز عبر القولون.
·                  هناك أسباب كثيرة للإمساك بما في ذلك الأدوية، عادات الأمعاء الفقراء، حمية  قليلة الألياف ، وإساءة استعمال المسهلات، واضطرابات هرمونية، وأمراض في المقام الأول من أجزاء أخرى من الجسم التي تؤثر أيضا على القولون.
·                  الاضطرابات اثنين يقتصر على القولون التي تسبب الإمساك هي الجمود القولون والحوض ضعف الدور.
·                  مستويات عالية من الاستروجين والبروجسترون أثناء الحمل أيضا يمكن أن يسبب الإمساك.
·                  وينبغي أن يتم تقييم طبي لسبب الإمساك عند الإمساك هو من ظهور مفاجئ، شديد، تفاقم، المترافق مع أعراض مقلقة أخرى مثل فقدان الوزن، أو لا يستجيب إلى بسيطة وعلاجات آمنة.
·                  ويمكن أن تشمل التقييم الطبي من الإمساك التاريخ والفحص البدني، واختبارات الدم، والأشعة السينية في البطن، حقنة الباريوم ، دراسات عبور القولون، defecography، دراسات حركية الشرجية، ودراسات حركية القولون.
·                  الهدف من العلاج للإمساك هو حركة الامعاء واحدة كل يومين أو ثلاثة أيام دون اجهاد.
·                  علاج الإمساك قد تشمل الألياف الغذائية، الملينات غير منبه، الملينات المنبهة، الحقن الشرجية والتحاميل، تدريب الارتجاع البيولوجي، والجراحة.
·                  يجب استخدام الملينات المنبهة كملاذ أخير نظرا لاحتمال أنها قد تؤدي إلى تلف دائم القولون والإمساك سوءا.
·                  المسهلات العشبية تحتوي على أكثر من نوع المنشطات المسهلات وينبغي أن تستخدم، على كل حال، كملاذ أخير.
ما هو الإمساك؟
الإمساك يعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين. لكثير من الناس، فإن ذلك يعني ببساطة براز نادر. بالنسبة للآخرين، ومع ذلك، والإمساك يعني البراز الصلب، والبراز يمر صعوبة (توتير)، أو الإحساس تفريغ غير مكتملة بعد حركة الأمعاء. سبب كل هذه "أنواع" من الإمساك هو على الارجح مختلفة، والنهج المتبع في كل ينبغي أن تتناسب مع نوع معين من الإمساك.

الإمساك أيضا يمكن أن بالتناوب مع الإسهال . هذا النمط يحدث عادة كجزء من متلازمة القولون العصبي(IBS). في نهاية المدقع من الطيف الإمساك هو انحشار البراز، وهو الشرط الذي يصلب البراز في المستقيم ويمنع مرور أي البراز.
عدد حركات الأمعاء يقلل عموما مع التقدم في السن. خمسة وتسعين في المئة من البالغين لديهم حركات الأمعاء بين ثلاثة و 21 مرات في الأسبوع، وهذا من شأنه أن يكون أمرا طبيعيا. النمط الأكثر شيوعا هو حركة الامعاء واحدة في اليوم، ولكن ينظر هذا النمط في أقل من 50٪ من الناس. وعلاوة على ذلك، فإن معظم الناس غير منتظمة وليس لديهم حركات الامعاء كل يوم أو نفس العدد من حركات الامعاء كل يوم.
الناطقة طبيا، والإمساك عادة يعرف بأنه أقل من ثلاث حركات الأمعاء في الأسبوع. يتم تعريف الإمساك الشديد وحركة الأمعاء أقل من واحد في الأسبوع. ليس هناك سبب طبي لحركة الامعاء كل يوم. تسير دون حركة الامعاء لمدة يومين أو ثلاثة أيام لا يسبب عدم الراحة الجسدية والاضطرابات النفسية فقط بالنسبة لبعض الناس. خلافا للاعتقاد الشائع، وليس هناك دليل على أن "السموم" عندما تتراكم حركات الأمعاء نادرة أو أن الإمساك يؤدي إلى سرطان .
من المهم أن نميز الحاد (بداية الزوار) الإمساك المزمن من (مدة طويلة) والإمساك. يتطلب الإمساك الحاد تقييم عاجلة بسبب مرض طبي خطير قد يكون السبب الكامن وراء (على سبيل المثال، أورام القولون). يتطلب الإمساك أيضا تقييما على الفور إذا كان مصحوبا أعراض مثيرة للقلق مثل نزيف المستقيم ، وآلام في البطنوتشنجات، غثيان و القيء ، وفقدان الوزن غير الطوعي لل. في المقابل، قد لا يكون التقييم من الإمساك المزمن عاجلة، لا سيما إذا تدابير بسيطة إغاثة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
طبي © 2010 | تعريب وتطوير : بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates